العلماء يحذرون من الإفراط في التفكير

اذهب الى الأسفل

العلماء يحذرون من الإفراط في التفكير

مُساهمة من طرف طب بابل في الخميس 23 يوليو 2015, 10:21 am

  قال علماء أمريكيون إنهم عثروا على دليل يرجح أن الإفراط في التفكير قد يسبب الشعور بالإجهاد

و بينت دراسة أجراها فريق من العلماء في جامعة الينوي الأمريكية أن التركيز في استجلاء أمر غامض أو حله قد يكون أكثر إرهاقا لمن هم في سن متقدمة وكشفت الدراسة التي أجريت على فئران تجارب عن أن التركيز يتسبب في نضوب الجلوكوز من خلايا بعض مناطق المخ، وأن ذلك كان أكثر وضوحا في الفئران الأكبر عمرا حيث يستغرق المخ وقتا أطول لاستعادة عافيته عقب كل عملية تفكير.

ويقول البروفيسور بول جولد أحد المشاركين في الدراسة إن هذه الاكتشافات قد تنطوي على بعض النتائج المهمة بالنسبة للطريقة التي تخطط بها المدارس أوقات الدراسة وأوقات الطعام لطلابها كما يعتقد أنها قد تساعد العلماء في الوصول إلى فهم أفضل لأمراض الذاكرة والتعليم لدى المسنين.
للمزيد اضغط على هذا الرابط http://medicine.uobabylon.edu.iq/service_showrest.aspx?pubid=5577

طب بابل
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الاطعمة الدهنية تحدث تغيرات بالمخ

مُساهمة من طرف طب بابل في الأحد 26 يوليو 2015, 7:56 am


أفاد مجموعة من الباحثين الكنديين بأن تناول الأطعمة الدهنية والسكريات يحدث تغيرات كيميائية في المخ. مما يعني أن الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة يماثل تماماً تأثير سحب العقاقير من الجسم.

حيث قام الباحثون خلال الدراسة بتغذية مجموعة من الفئران بنظام غذائي منخفض الدهون حيث كانت نسبة الدهون به 11%، بينما المجموعة الأخرى تم تغذيتها بنظام غذائي عالى الدهون بنسبة تصل إلى 58%. وذلك، على مدى ستة أسابيع، قام خلالها الباحثون بمتابعة تأثير الأطعمة المختلفة على سلوكيات الفئران. للمزيد اضغط هنا http://medicine.uobabylon.edu.iq/service_showrest.aspx?pubid=4832

طب بابل
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى