تقليص عمليات المصارف يهدد حركة التجارة العالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تقليص عمليات المصارف يهدد حركة التجارة العالمية

مُساهمة من طرف كلية الادارة والاقتصاد في الأربعاء 29 يوليو 2015, 8:21 am

[rtl]

[/rtl]
[rtl]تبدو عبارة العمليات المصرفية المناظرة وكأنها تعبير قديم يعيدنا إلى أيام الإمبراطوريات متباعدة الأطراف. وهي تستحضر فينا صوراً للدبلوماسيين الأجانب الذين يحولون الأموال من الحي المالي في لندن، إلى أطراف التاج البريطاني في الهند. 
لكن في حين أن الحركات المالية الدولية في عالم اليوم ربما تكون أكثر تعقيداً مما كان الوضع عليه قبل قرن، فإن مفهوم العمليات المصرفية المناظرة – وهي من الأركان التأسيسية المهمة في التجارة العالمية – يظل مهماً وحيوياً في عالم ما بعد الأزمة المالية. 
يشير المصطلح في جوهره إلى فكرة استخدام المصارف المحلية الصغيرة ، اسم مصرف كبير للتعامل مع الشركات الدولية التي لا تستطيع التعامل معها باسمها. ومنذ 2008 تقلص عدد المصارف التي تستطيع أن تدعي القدرة على الوفاء بهذا الدور الدولي. 
والمصارف التي كان من الممكن أن تدعي قبل عشر سنوات قدرتها على أن تكون مصارف عالمية بكل ما في الكلمة من معنى – وليس فقط الجمع بين عمليات التجزئة والشركات والمصرفية الاستثمارية تحت سقف واحد، وإنما كذلك القيام بهذه العمليات جميعاً عبر مختلف أنحاء العالم – قررت بصورة متعمدة تقليص عملياتها من أجل تخفيض التكاليف وتحسين الأرباح. [/rtl]
[rtl]http://business.uobabylon.edu.iq/service_showrest.aspx?fid=9&pubid=5477[/rtl]

كلية الادارة والاقتصاد
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى